سەلەی کڕین 0

کاڵایەک هه‌ڵنه‌بژیردراوه

  • baxsha
  • /
  • سیاسەتی تایبەتمەندی

سیاسەتی تایبەتمەندی

– سياسة الخصوصية “Privacy Policy”

شێوازی خۆتۆماركردن
*كاتێك دەتەوێت لە هەژما رێكی نوێدا خۆت تۆماربكەیت ( ) ، ئەو كات عیراق پەی تێدەگات ئەم خۆتۆماركردنەە ، واتا دروست كرردنی هەژمارو چالاك كردنی، ئەو كات بەو ژمارە موبایلەی كە خۆتت پێتۆماركردوە، نامەییەكی پشتڕاستكردنەوەی بۆ دەچێت دوای پشتڕاستكردنەوەی ژمارە موبایلەكە، دا دەنرێت كە ئەو ژمارەیە لەبەردەستی خاوەنی ئەو هەژمارەدایە . كە دواتر تەواوی مامەڵە دارایەكان لە ڕێی ئەم ژمارە موبایلەوە ئەنجام دەدرێت ‌و دوای ناوتۆماركردن‌و ناردنی بەڵگەنامەی دروست پشتڕاستی هەژمارەكە دەكرێت.
*لەگەڵ خۆتۆماركردندا بۆ یەكەم جار داوای كۆمەڵێك زانیاری كەسێتیت لێدەكات ، وەك (بەشداربوو) بۆیە دەبێت تەواوی سەرجەم زانیارییەكان ڕاست ‌و دروست بن. ، بۆ تەواوكاری پڕۆسەی خۆتۆماركردن( لە بوونی هەر كێشەو گرفتێكدا) پشت بە ئەو زانیارییانە و بەڵگانە دەبەسترێت. وە لە كاتی نەبوونی بەڵگەی پێویست لایەنی یەكەم بە مافی خۆی دەزانێت كە هەژمارەكەت بلۆك بكات تا یەكلایی دەبێتەوە، دوای بەدواچوون خاوەندارێتی هەژمارەكەت لێوەربگرێتەوە.
* ئەو زانیاریانەی داوا دەكرێت بریتین لە
1. ناوی بەكارهێنەر
2.ژمارەی تەلەفون.
3.ناونیشان.
4.كاتی لەدایك بوون.
یاخود هەر زانیارییەكی تر كە داوا دەكرێت و بەپێویست دەزانرێت.
جگە لەوە بەهیچ شێوەو شێوازێك ئەوەی پەیوەندی هەیە بە پاراستنی هەژمارەكەت بۆ كەسی مەدركێنە لە وشەی نهێنی و پرسیارە تایبەتەكانی پاراستنی هەژمار.

*دەتوانرێت بە پێی پێویست لە بەشی دۆسیەی كەسێتی بچیتە ناو زانیارییەكانت بەپێی پێویست پێداچونەوەی گۆڕانكاری ئەنجام بدەیت.
* زانیاری كەسێتی
بۆ گۆڕینی هەر زانیارییەك پێویستە لە هەژمارەكەی خۆتەوە بكرێت، دەتوانیت پێداچونەوەی بۆ بكەیت و چاودیری بكەیت، چونكە ئێمە لە هیچ زەرەو زیانێك بەرپرسیار نین كە لە كەمتەرخەمی پاراسای هەژمارەكەتو زانیاریەكانت ‌و پەسوردەكەت.
*عێراق پەی پابەندە بە پاراستنی زانیاریە كەسیەكانتەوە ، وە ئاشكرانەكردنی بۆ لایەنی سێیەم كە بە كاری بهێنێت بۆ كاری ڕیكلام و بازرگانی یاخود داتای لێوەربگرێت،تەنها لە كاتێكدا نەبێت كە پێویست بكات بۆ یەكلایی كردنەوەی دۆسیەك كە داوا بكرێت لە لایەن لایەنێكی پەیوەندار كە بۆ پشتڕاستكردنەوەی زانیارییەكان بێت لە چوارچێوەی یاسادا.
*هەركات هەستت كرد هەژمارەكەت لە مەترسیدایە دەسنبەجێ پاسوردەكەت بگۆڕە یاخود ڕاستەوخۆ پەیوەندی بە تیمی پشتیوانیەوە بكە بۆ وەستاندنی خزمەتگوزاریەكانت وە چارەسەركردنی كیشەكان.

المقدمة:

تشكل هذه الشروط والأحكام العامة ونموذج الطلب فيها أحكام تعلق بكيفية مشاركة واستخدام الخدمة وتكون بمثابة اتفاقيتك مع iraqpay  وفيما يتعلق بأية خدمات أخري التى تقدمها شركة iraqpy  ، وفي حال تضارب هذه الشروط والأحكام العامة مع أي من تعرفة الخدمات الاخرى  يتم اللجوء إلى هذه الشروط والاحكام ثم ترجع الى لوائح أو قرارات أخرى مطبقة أو لاحقة.

وإن توقيعك على نموذج الطلب أو تفعيل أو استخدام خدماتنا يعني موافقتك على الالتزام بهذه الشروط والأحكام (والأحكام العامة). لذا يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام العامة بعناية، وذلك لصلتها بحقوقك القانونية.

التعريفات

  1. ـ نموذج الطلب: وهو النموذج الورقي أو الالكتروني الذي تقوم بتعبئته وتوقيعه لطلب أو تفعيل أو استخدام الخدمة.
  2. المشترك ـ الزبون ـ أو “أنت”: الشخص أو الجهة التي تدخل في اتفاقية مع Iraq pay للحصول على الخدمة والدفع مقابلها.
  3. تعرفة الخدمة: وهي قائمة Iraq pay الرسمية للأسعار والشروط والأحكام المرافقة لها التي تحكم خدمة معينة، وكذلك سياسة الخصوصية.
  4. النقد الالكتروني : يعني حساب مشترك وهو الرقم الخاص مع الزمر السري يعتبر بالبطاقة الخاصة، والتي تنشأها وتحتفظ بها .
  5. الرصيد : يعني مبلغ النقد الالكتروني الذي يكون متوفراً في حساب المشترك.
  6. الرمز السري:ـ تعني الرقم السري الذي يعتبر مفتاحا للحساب، يتم أستخدامه لغايات تفعيل وتحريك الحساب.
  7. الرسوم : تعني رسوم الخدمات والاشتراك المنشورة من قبل شركة (عراق باي).
  8. المنتجات والخدمات: أي منتج أو خدمة تقدمها Iraq pay للعملاء مباشرة من خلال منافذ Iraq pay أو أي من تجار Iraq pay المرخص لهم القيام بذلك. يرجى زيارة الموقع الالكتروني ‫ للحصول على القائمة الكاملة لخدمات المشتركين المتوفرة، وكذلك الجهات التي ترتبط بخدماتها والدعم منها.

وصف الخدمة

ـ ان عراق باي تعمل كخدمة دفع الكترونية تمّكن الزبائن من إجراء حركات الدفع عبر الانترنت (“خدمة خاصة”).

وذلك عند التسجيل، فانه يتم تخصيص حساب خاص للزبائن على الانترنت (“حساب الزبون”) والذي يحتفظ باموال الكترونية لاستخدامها عبر الانترنت.  ومن خلال رقم حسابه والرقم السري الخاص به
ـ إنك توافق على أنك لن تتلقى فائدة او أرباحا على الرصيد القائم في حسابك العائد اليك.

ـ صاحب الحساب، يتعين عليك ان تكون المالك المستفيد من حساب عراق باي وذلك عن طريق الرقم الخاص بك والزمر السري الخاص كذلك بك أيضاً.

استخدام خدماتiraqpay :

لايجوز لك استخدام أو محاولة استخدام أو تفويض الآخرين باستخدام الخدمات بأي طريقة تؤدي إلى:

ـ مخالفة أي قانون مطبق والإطار التنظيمي المطبق واتفاقيتك مع iraqpay .

ـ  الإزعاج أو زعزعة الأمن.

ـ  إرسال أو الاستلام عن معرفة أو تحميل أو تنزيل أو استخدام أي مادة مؤذية أو بذيئة أو مشوهة للسمعة أو فاحشة أو معرضة للخطر أو غير قانونية عن طريق خدماتنا.

ـ  بأي طريقة قد تؤدي بشكل عكسي على تقديم الخدمات وتؤثر عليها من قِبل مشتركينا.

ـ  انتهاك  حقوق الاخرين بأي شكل من الاشكال.

ـ الدخول أو محاولة الدخول إلى أي نظام كمبيوتر أو شبكة أو أي موارد معلومات خاصة بشكل غير قانوني أو لأغراض غير قانونية أو بدون موافقة صاحب تلك المعلومات أو الموارد.

ـ  الحصول على استخدام كلمة مرور أي شخص بدون موافقته.

ـ ارتكاب أي جريمة أو عمل غير قانوني أو تحقيق أي غاية غير قانونية أو استخدام الخدمة لأغراض المقامرة أو أعمال لا أخلاقية أو ممارسة أي نشاط يخالف النظام العام والقانون المطبق في هذا المجال.

ـ المخاطرة المباشرة أو الحتمية بسلامة الإنسان أو شبكة iraqpay أو الأمن الوطني أو النظام العام أو انتهاك القانون المطبق أو الأنظمة العامة .

ـ  إذ نعتقد أنك أسأت استخدام الخدمة ، وهذا ما وصلنا الى قناعة تامة ، فمن حقنا وبأمكاننا اتخاذ الاجراء الفوري بإيقاف

الخدمة وانتهاء الاتفاقية ، ويجوز لعراق باي قطع الخدمة بشكل دائمي وفقاً للشروط والاحكام، بما في ذلك بمقتضي أي أوامر سارية من محكمة أو سلطات أخرى مختصة بذلك.

العلاقة

ـ ان عراق باي  تساعدك على تنظيم دفعاتك على مواقع اطراف ثالثة معينة وعلى المنصات والتطبيقات العائدة لتلك الاطراف. وان الشركة هي متعهد مستقل وتقوم بالتصرف كوكيز لك فقط فيما يتعلق بحيازة اموالك الالكترونية في حساب الزبون العائد اليك.

ـ وان عراق باي لا تتمتع بالسيطرة او تتحمل المسؤولية عن اية مواد قد تقوم بشرائها عبر الانترنت أو عن ضمان أن الحركات عبر الانترنت سيجري اتمامها من قبل الطرف الاخر. إلا ما يكون مرتبط  بخدماتنا ونحن لن نتدخل في فصل النزاعات بينك وبين التاجر المرتبط بخدماتنا إلا في حال تحقيق ان الحركات قد تم بشكل صحيح.
ـ انك تقر وتوافق على  أن شركة iraqpay ليست بنكاً وانها لا تقوم بتزويد خدمات مصرفية، إلا ما يذكر من خدمات التي تقدمها حصراً، وذلك لتسهيل الخدمات التي تقدمها في اطار نشاطاتها التجارية.

ـ ان شركة عراق باى لا تتصرف كوصي أو تقبل أي دور وكيل مؤتمن فيما يتعلق بالأموال الالكترونية الكائنة في حسابك الخاص بك.

الجانب الامني

ـ لكل شخص رقم خاص مع رمز سري خاص واحد به ، فيستطيع المشترك من خلاله الوصول الى حسابه. فيكون المشترك مسؤولا عن حماية رقم حسابه ورقمه السري واستخدامه بشكل صحيح. كما يكون مسؤلا عن الرمز السري الخاص به والحفاظ عليه من الضياع وعن كافة الحركات والتعاملات التي تجري من خلال حسابه باستخدام الرمز السري الخاص به .

ـ يمكن للمشترك تغيير الرمز السري الخاص به عند الخوف من ظهوره او افصاحه أو كشف هويته ، أما في حال نسيان أو فقدان الرمز السري يجب أن يعيد الرمز السري حصراً عند زيارة المركز الرئيسي للشركة والتعرّف عن نفسه وإثبات ملكيته للحساب مطالباً إعادة الحساب وإرجاع الرمز السري المبدل له. (أو بواسطة تفويض شخص آخر ويبرز الوكالة العامة له، إذ يخوله بمثل هذه الصلاحيات).

ـ يكون المشترك مسؤولا عن كافة الرسوم المفروضة على تفعيل الخدمات على سبيل المثال لا الحصر إرسال sms  لكل حركات أو خدمات اخرى يضيفها المشترك ويبين له رسوم الخدمة.

التغيرات

من حق الشركة إجراء التغيير اللازم على شروط الاستخدام  والاحكام أو الرسوم في أي وقت وبدون إشعار مسبق، حيث سيتم الاعلان عن التغييرات بوسائل عدة وذلك عن طريق الرسائل القصيرة أو نشرها في الوسائل المتاحة لدينا واذ يستمر الزبون في استخدام خدماتنا دليل على رضاه بكل التغيرات والا يستوجب عليك ترك الخدمة أو الغائها، وإشعارنا بذلك لوقف الخدمة.

الحد الائتماني للعميل:

ـ  سوف تخصص iraqpayلكل عميل من مشتركي الخدمات آجلة الدفع حداً ائتمانياً يحدد الحد الأقصى للمبالغ المستحقة على المشتركين في الظروف الاعتيادية.، مالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك بين كل من المشترك وiraqpay ، سوف تقوم iraqpay  بتحديد الحد الائتماني الأولي لجميع المشتركين. ويجوز تخفيض مبلغ الحد الائتماني من قبل المشترك في أي وقت من خلال الاتصال بiraqpay.  كما يمكن للمشترك طلب زيادة الحدود الائتمانية الخاصة بهم. وتتم الموافقة على تلك الطلبات وفقاً لتقدير الذي يقرر عليه هئية الادارة iraqpay.

ـ قد يستلم المشتركون الذين يتوجب عليهم دفع مبالغ مستحقة الدفع أو تتجاوز الوقت المحدد للاسترجاع أو تتجاوز الحد الائتماني، إشعاراً مقدماً من iraqpay. وذلك من خلال كل وسائل المتاحة لديها لإيصال الاشعار الى الزبون. وهذا بمثابة إنذاره.

ـ  قد يتم حجب أو فصل خدمة المشتركين الذين يتوجب عليهم دفع مبالغ مستحقة وتتجاوز الحد والوقت معاً، بحيث عند الابتداء  بانّ يردّ المبلغ حتى يتم استلام الدفعات الاخرى ويجدد له الخدمة.

ـ  لا يتم الاعتماد في جميع الأحوال على الحدود الائتمانية للعملاء في تحديد مسؤوليتك لدفع المبالغ التي تزيد عن حدك الائتمانية نظراً للقيود الناجمة عن إجراءات الفواتير. وفي بعض الحالات، قد تتجاوز فاتورتك الحد الائتماني الخاص بك، وقد لا تستلم إشعاراً مسبقاً بوجوب دفع المبالغ الزائدة عن حدك الائتماني وقد لا يتم حجب أو إيقاف خدمتك. وعند حدوث ذلك يثبت ذلك عن طريق فواتير مستلمة خلال تلك الفترة، وهذا يتوجب عليك استرداد المبلغ المطلوب.

السحب النقدي:ـ

ليس لدينا السحب النقدي إلا في حالة إغلاق الحساب، ويطلب ذلك بالكتاب الخطي ، وذلك تسترد وترجع من المركز الرئيسي للشركة. وحين إغلاق الحساب ويخصم من حسابه 5% ويرجع له الباقي، وذلك للحسابات المسبق الدفع أو البطاقات الهدية فقط.

ويكون التعامل ومايتداول به في المعاملات هو الدينار العراقي فقط ، ولا يتعامل بغير ذلك في تعاملات الاموال الالكترونية في الوقت الراهن.

التأخير عن السداد:ـ

يصبح مبلغ القرض وروسوماته المتراكمة وكافة ضماناته مستحقة السداد فوراً دون حاجة لأي تنبيه أو إنذار من قبل شركة iraqpay ، في كل الاحوال وخصوصا في هذه الحالات:ـ

ـ اذا تخلف عن الدفع: في حال عدم قيامك بدفع البلغ المطلوب خلال 30 يوماً من تاريخ إصدارها أو بعد تأريخ التجديد لكل مرة،  وحينذٍ يجوز ل iraqpay  إيقاف أو حجب الخدمة و/أو قطع الخدمة و/أو إلغاء حسابك. وسوف ترسل لك iraqpay إشعاراً يتذكر فيه الموعد المتأخر مع ذكر بوقف الخدمة.

ـ  ستفرض iraqpay رسماً وقدره يحتسب عليه الحساب حسب ايام التأخير والمبلغ المطلوب دفعه لعدم الدفع. وهذا يعتبر غرامة التأخير وليس فائزا لفوائد التأخير، ومن حق iraqpay  فقط اغرامه أو أعفائه.

ـ لاتتنازل iraqpay  عن حقها اذا تتناقل وظيفة الزبون، وأن العقد جاري وتنتفل المسؤولية الى جهة ثانية، وأينما يتواجد الزبون فهناك نقطة الانطلاق لملاحقة قانونية بمطالبة الحقوق والالترام بالعهد والوعد.

رسوم

ان كافة رسوم استخدام خدمة عراق بةي (“رسوم عراق بةي”) واردة في جدول الرسوم المنشور على  موقع الشركة وانك تقر وتوافق على ان رسوم iraqpay  يجوز تعديلها من حين الى اخر طبقا لشروط واحكام اتفاقية المستخدم هذه. ويستوجب عليك زيارة الموقع بشكل دوري بخصوص اية تغييرات تجري على رسومات ومستجدات.

المدة

بقى هذه الاتفاقية سارية حتى يتم إنهاؤها و/أو إنهاء خدماتها من قبل أي من الطرفين أو تم إلغاء الاتفاقية واستبدالها باتفاقية أخرى للخدمات أو عندما يتم تعديلها وفقاً للقانون.

الإنهاء والإلغاء

بمجرد تفعيل حسابك أو البدء باستخدام خدماتنا، يجوز لك إلغاء الخدمة لأي سبب كان. ولكن في حال قيامك بإلغاء الخدمة، فيجوز ل iraqpay فرض رسوم الإلغاء المبكر بحيث تعادل قيمة 5%  من المبلغ المستحق استرجاعه في الحساب المسبق الدفع، ولن يترتب عن إلغاء الخدمة أية مسؤولية إضافية أخرى نتيجة للإلغاء.

كشف البيانات

لانقوم بالإفصاح والكشف عن بياناتك الشخصية لأي شخص أو مؤسسة أو جهات حكومية إلا اذا دعت الضرورة وذلك لحسم القضية أو لكشف حيقيقة أمر ما ، وذلك حسب الحاجة وأمام الجهات المختصة بهذا المجال.

مراقبة وتسجيل الحركات

يجوز لنا مراقبة وتسجيل الحركات المتعلقة بخدمات العميل وعند تسويقه عبر حسابه الخاص وعن طريق حركاته. وسوف يتم الإفصاح عنها. و نحن نقوم بتسجيل تلك الحركات وذلك لأغراض التدريب أو لتحسين جودة خدمات العملاء أو مراقبة لضمان أو لأمن النظام أو عند الاشتباه في حركات العميل.

تكلفة الخدمات:ـ

ـ  يوافق المشترك على الدفع ل iraqpay رسوماً مقابل تقديمها للخدمة/ات سواء كان المشترك أو أي شخص آخر يقوم باستخدام الخدمة/ات وفقاً لتعرفة الخدمة المطبقة ويذكرعند العقد أو عند شراء البطاقات او عند استخدام الخدمة.

ـ يجوز للمشترك طلب فاتورة مراجعة عندما تطرأ تغييرات على الخدمة من خلال تغيير iraqpay للتكاليف المطبقة على خدمة معينة.

ـ Iraq pay  لا تكون طرفاً في النزاع بينك وبين اطراف أخرى عند ارسال الاموال له بارجاعه اليك بأي سبب كان، ويفصل بها وفق الشروط والاحكام المتفق بينهما.

ـ يتوجب عليك دفع جميع التكاليف المدرجة في الفاتورة على أحد مواقعنا، وأنت ملزم بهذا الحساب عند ارسال الطلب بذلك  والتي لا تكون موضع نزاع عند استحقاقها، كما هو مبين في فاتورتك.

انقطاع الخدمات والتغييرات الفنية:

ـ قد تحتاج iraqpay من حين إلى آخر إلى قطع الخدمة من أجل إجراء الصيانة المدروسة المطلوبة أو اختبار الإجراءات أو أي أعمال فنية أخرى، بما في ذلك الترقيات التي قد تحدث في النظام. وستحاول iraqpay إخطار العميل قبل 24 ساعة على الأقل بهذا الانقطاع كلما كان ذلك ممكناً.

ـ إيقاف وقطع الخدمة: يحق لiraqpay   إيقاف أو حجب أو قطع الخدمة مؤقتاً أو دائماً لأي من الأسباب الموضحة أدناه. ومتى ما كان ذلك ممكناً ومناسباً، فإن  iraqpay  ستقوم بإرسال إشعار في الوقت المناسب لتجنب قطع الخدمة لأسباب غير ضرورية.

ـ إذا تجاوز المشترك حد الائتمان المحدد أو عند عدم تسديد مستحقاته لأطراف متعامل معنا وأن الثاني اثبت ذلك أو عن عدم دفع المبالغ الأخرى المستحقة لiraqpay.

ـ في حال انتهاك المشترك لأي من شروط واحكام هذا العقد أو أي لوائح واحكام اخرى أصدرتها iraqpay

ـ في حال توقف iraqpay عن تقديم الخدمة لزبائنها لأي سبب كان، مع الأخذ بعين الاعتبار إلتزاماتها المتعلقة بذلك بموجب الإطار القانوني المطبق وتقوم بتصفية كافة الحسابات قبل الايقاف.

ـ أو في حال منعت السلطة المختصة تقديم الخدمة في اقليم كردستان أو في العراق.

القوة القاهرة

القوة القاهرة والأمور الخارجة عن سيطرة ( Iraqpay ) المعقولة: أحياناً قد لا نكون قادرين على الالتزام بأحكام هذه الاتفاقية أو تقديم الخدمة نظراً لأحداث خارجة عن سيطرتنا المعقولة، حيث تتضمن هذه الأمور على سبيل المثال لا الحصر القضاء والقدر أو التأخير أو عدم الالتزام من قبل الغير أو العوائق الطبيعية (مثل حالات الطقس الشديدة أو العواصف أو البراكين أو الأعاصير أو تسونامي أو الزلازل أو البرق أو الفيضانات أو الحرائق واسعة الانتشار أو أية كارثة طبيعية أخرى)، الحرب، أعمال الشغب، الاضطرابات المدنية أو الإرهاب أو التمرد أو الثورات أو العصيان المسلح أو الأعمال العسكرية أو الانقلابات أو مصادرة الممتلكات أو الحصار أو الحظر التجاري أو النزاع العمالي أو الإضراب أو الإغلاق التعجيزي أو انقطاع أو خلل في الكهرباء أو التأميم أو الإجراءات الحكومية أو أي قانون أو قرار تصدره المحكمة المختصة.

وفي هذه الحالات سالفة الذكر، لن تقع على عاتق iraqpay مسؤولية إضافية عن أية انقطاعات في خدماتك أو تقديمها بموجب الاتفاقية. كما تحاول iraqpay دائماً بشكل معقول ومتدبر وفقاً لهذه الظروف استعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن.

القانون الواجب التطبيق والاختصاص القضائي

يخضع هذا العقد ويفسر طبقاً لقوانين جمهورية العراق المعمول بها النافذة وتحال النزاعات الناشئة عنه أو المتعلقة بها الى المحاكم المختصة في إقليم كردستان، إذا لم يحسم الامر تحال الى المحاكم العراقية للبتّ فيها.

الاتفاق الكلي:  تكونiraqpay  ملزمة فقط بأحكام هذه الاتفاقية، وليس بأي كفالة أو ضمان أو حكم أو شرط أو اتفاق خطي آخر، ما لم يكن ضرورياً بموجب القانون أو الأنظمة المطبقة. لذا يجب أن تقرأ هذه الاتفاقية بعناية.

گەڕانەوە بۆ سەرەوە
ئاسانترین ڕێگای بازاڕی کردن